السبت، 31 يوليو، 2021
- Advertisement -
- Advertisement -
الصحة26 نوع من الأطعمة التي تذيب الدهون العنيدة

26 نوع من الأطعمة التي تذيب الدهون العنيدة

- Advertisement -

مقلات شائعة

- Advertisement -

هناك فقط بعض المناطق في الجسم يصعب استهدافها أكثر من غيرها. لا يبدو أن هذه الدهون العنيدة تختفي ، وهناك بقعة واحدة أنت تفكري فيها الاَن على الأرجح – المنطقة الموجودة على الوركين وأسفل الظهر ، أو “مقابض الحب – love handles” كما يسميها بعض الناس. على عكس دهون البطن ، التي تتسلل إلى أعضائك الداخلية وترتبط بكل شيء من مرض السكري إلى أمراض القلب إلى فشل الكبد ، فإن هذا النوع الآخر من الدهون غير المرغوب فيها مصنوع من دهون تحت الجلد ، والتي تقع أسفل الجلد مباشرة، وهي نوع من الدهون الموجودة هناك. إنه ليس خطيرًا تقريبًا ، ولكن بصراحة ، فهو ليس الأفضل دائمًا من الناحية الجمالية. لذلك إذا كنت مستعدًا لتخليص جسمك من هذه الدهون ، فهذا أسهل مما تعتقد.

هنا ، قمنا بتجميع أفضل الأطعمة لإضافتها إلى نظامك الغذائي لفقدان تلك الدهون العنيدة. أثناء إجراء التغييرات ، تأكدي من تجربة أفضل 8 نصائح للتخلص من دهون المعدة بسرعة.

1. نخالة الشوفان

نخالة الشوفان
Shutterstock

هل تتساءلين كيف تفقدي دهون البطن وذهون مقابض الحب؟ حسنًا ، إذا كنت ترغب في بدء يومك بدقيق الشوفان ، فأنت على الطريق الصحيح. كل ما عليك فعله هو ترقية فطورك الصحي. في حين أن دقيق الشوفان هو وجبة إفطار رائعة ، مع 8 جرامات من الألياف و 12 جراما من البروتين لكل كوب، فإن نخالة الشوفان هي مستوى آخر تماماً. يحتوي على 18 جراماً من الألياف و 20 جراماً من البروتين لنفس العدد من السعرات الحرارية. (ما الفرق بين الاثنين؟ نخالة الشوفان مصنوعة من قشر الشوفان الخارجي ، بينما دقيق الشوفان مصنوع من الجزء الداخلي.) لا تفسدها بإلقاء السكر البني أو الشراب عليها. يعتبر الحليب قليل الدسم والقرفة من أفضل الإضافات لنظامك الغذائي لفقدان مقابض الحب.

2. البطاطا الحلوة

26 نوع من الأطعمة التي تذيب الدهون العنيدة
Shutterstock

ملك الكربوهيدرات البطيئة (بمعنى أنها تهضم ببطء وتجعلك تشعر بالشبع والنشاط لفترة أطول) ، يجب أن تكون البطاطا الحلوة من العناصر الغذائية الأساسية لديك. من بين المكونات السحرية هنا الكاروتينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم وتقليل مقاومة الأنسولين ، مما يمنع تحويل السعرات الحرارية إلى دهون. وتمنحك نسبة الفيتامينات العالية (بما في ذلك A و C و B6) المزيد من الطاقة لحرقها في صالة الألعاب الرياضية.

3. القمح المبروش

26 نوع من الأطعمة التي تذيب الدهون العنيدة
Shutterstock

لإذابة مقابض الحب ، ابحثي عن الحبوب التي تحتوي على معظم الألياف وأقل سكر (لذلك لا يوجد أي نوع من الحبوب غير الصحية على هذا الكوكب). من الصعب وضع وعاء من القمح المبشور على سطحه – فهو يحتوي على الكثير من الألياف ، ولا يحتوي على سكر ، وهو من أحد أفضل العلامات التجارية للحبوب للأشخاص الذين يتطلعون على وجه التحديد إلى إنقاص الدهون حول الأجزاء الوسطى.

4. شوربة المينستروني

شوربة المينستروني
Shutterstock

تحتوي معظم الشوربات المحضرة تجاريًا ، خاصةً البسكويت وأنواع الحساء الأخرى الناعمة ، على سكر مضاف أو غيره من المكونات البغيضة التي ستفسد وسطك. اذن اختري الحساء المكتنزة مثل المينسترون ، التي تحتوي على نسبة أعلى من الألياف ولا تحتوي على سكريات إضافية. لذا استمتعي بوعاء – وتجنبي هذه العادات السيئة التي تسبب لك دهون البطن!

5. الأرز الأسود

الأرز الأسود
Shutterstock

يُعرف أيضًا باسم “الأرز الممنوع” لأنه يُسمح للأباطرة فقط بتناوله ، وقد يكون الأرز الأسود أرخص مصدر لمضادات الأكسدة. وفقًا لجمعية الكيمياء الأمريكية، يحتوي الأرز الأسود على مضادات أكسدة أكثر من ملعقة من العنب البري ، مع مزيد من الألياف ، ومزيد من فيتامين E ، وسكر أقل. المزيد من مضادات الأكسدة يعني التهابًا أقل، مما يعني تخزينًا أقل للدهون.

6. الشاي الأبيض

الشاي الأبيض
Shutterstock

يعمل الشاي الأبيض بثلاث طرق مختلفة للمساعدة في إزالة الدهون من جسمك. أظهرت دراسة نشرت في مجلة التغذية والأيض أن الشاي الأبيض يمكن أن يعزز في الوقت نفسه تحلل الدهون (تكسير الدهون) ويمنع تكون الدهون (تكوين الخلايا الدهنية). وجدت مجموعة أخرى من الباحثين أن الشاي هو أيضًا مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تحفز إطلاق الدهون من الخلايا وتساعد على تسريع قدرة الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة.

7. الفاصوليا السوداء

26 نوع من الأطعمة التي تذيب الدهون العنيدة
Shutterstock

تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من الألياف وقليلة الدهون ، وهي غذاء خالٍ من دهون البطن لأنها مصدر كبير للنشا المقاوم، مما يعني أنها “تقاوم” الهضم ، وتلتف حول الجهاز الهضمي وتساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. من خلال إطعام حشرات الأمعاء الصحية ، تساعد الفاصوليا جسمك على إنتاج مادة الزبدات الكيميائية ، والتي تشجع الجسم على حرق الدهون كوقود. وجدت دراسة في مركز ويك فورست بابتيست الطبي أن الفاصوليا يمكن أن تقلل من تراكم الدهون في الجسم. جميع أنواع الحبوب تفي الغرض، ولكن كلما كانت الحبة داكنة، زاد تركيز المواد الكيميائية النباتية، وهذا هو السبب في أن اللون الأسود هو الأفضل.

8. رقائق الذره

رقائق الذره
Shutterstock

يمكن أن تحدث هذه المقايضة البسيطة فارقًا كبيرًا: يمكن أن توفر قطعتان من رقائق الذرة 3 جرامات من الألياف مقابل 80 سعرة حرارية و 1 جرام من الدهون. ستوفر لك قطعتان من الدقيق التورتيلا 2 جرام فقط من الألياف ، لكنها ستكلفك 260 سعرة حرارية و 10 جرامات من الدهون. إذن ما الذي يجب أن تخرج منه كويساديلا التالية؟ في المطاعم المكسيكية ، اطلب منهم استبدال تورتيلا الدقيق بالذرة في جميع أطباقك.

9. خرشوف القدس

26 نوع من الأطعمة التي تذيب الدهون العنيدة

في إحدى الدراسات الكندية، الأشخاص الذين تم تزويدهم بنوع من الألياف الصحية الغير القابلة للذوبان في القناة الهضمية يسمى أوليجوفركتوز لم يفقدوا الوزن في منطقة مقابض الحب فحسب، بل أبلغوا أيضًا عن جوع أقل من أولئك الذين تلقوا علاجًا وهميًا اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا الألياف لديهم مستويات أعلى من هرمون الجريلين – وهو هرمون يتحكم في الجوع – ومستويات أقل من السكر في الدم. خرشوف القدس – التي هي في الواقع جذور نوع من عباد الشمس ، ومن هنا الاسم البديل لها “سنشوك” – من أفضل مصادر الألياف. تم العثور على أوليجوفركتوز أيضًا في البصل والكراث ( نوع من الثوم)، وكذلك الجاودار والشعير.

10. جواكامولي

جواكامولي
Shutterstock

غني بالألياف والدهون الغير المشبعة الأحادية الصحية للقلب ، يعتبر الجواكامولي طعامًا آخر لمقابض الحب. يمنحك نصف كوب من الجواك – على افتراض أنك لم تخففها عن طريق خلطها بالكريمة الحامضة أو أي شيء آخر – فهي تعطيك أكثر من 7 جرامات من الألياف.

11. مكسرات النمر

مكسرات النمر
Shutterstock

لم تتضرر أي حيوانات في صنع هذا الطعام! لا تصنع حبات النمر من النمور ولا من المكسرات. إنها في الواقع درنات ، مما يعني أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية المكسرات يمكنهم تناولها بأمان. إنها تشبه إلى حد ما حبات الذرة المحمصة وطعمها يشبه جوز الهند. تقدم كل 20 حبة نمر 4 جرامات من الألياف مقابل 60 سعرة حرارية فقط.

12. معكرونة بالحمص

26 نوع من الأطعمة التي تذيب الدهون العنيدة
Shutterstock

مع ضعف البروتين وأربعة أضعاف ألياف معكرونة القمح، بانزا – مصنوع من الحمص – يحول الكربوهيدرات التقليدية إلى مقاتل دهون لبناء العضلات. بالنسبة لأي شخص يتجنب الغلوتين ، فهو خيار أفضل من المعكرونة المصنوعة من الذرة أو الأرز أو مسحوق البطاطس، والتي غالبًا ما تكون خالية من أي تغذية حقيقية.

13. بيبيتاس – بذور اليقطين

بيبيتاس
Shutterstock

إنه المصطلح الإسباني لبذور اليقطين ، وإذا كنت تعتبرها مجرد جاك أولانترن ، فأنت في حالة جيدة. تحتوي أونصة واحدة من البذور على ثمانية جرامات من البروتين – أكثر من البيض أو اللوز – وهي غنية بالعناصر الغذائية للبطن المسطح مثل الألياف والزنك والبوتاسيوم ، والتي تعتبر أساسية للتعافي و بناء العضلات. فقط رشها في السلطة أو الشوفان.

14. بازلاء مجمدة

بازلاء مجمدة
Shutterstock

هل تبحث عن وجبة خفيفة باردة مقرمشة؟ احتفظ بكيس من البازلاء في الفريزر واسكب بعضًا منه في كوب لملء نوش. يحتوي كوب البازلاء على 7 جرامات من البروتين و 6 جرامات من الألياف ، ولأنك تفرز القليل منها في كل مرة، فإنها ستجعل يديك وفمك مشغولين، مما يمنعك من البحث عن المزيد من الأطعمة الخاطئة.

15. توت العليق

توت العليق
Shutterstock

دائمًا ما يتم الترحيب بالفواكه الحمراء في أي نظام غذائي، ولكن حتى بين هذه القوى الغذائية، يعتبر التوت واحد من أفضل مصادر للألياف الغير القابلة للذوبان. يحتوي كوب من جواهر الياقوت الصغيرة على 8 جرامات من الألياف، مقارنة بأقل من 3 جرامات في نفس الكمية من الفراولة. تساعد الألياف الغير القابلة للذوبان في تغذية البكتيريا الصحية في أمعائك، مما يؤدي إلى إنتاج الأحماض الدهنية التي تقلل الالتهابات المسببة للدهون في جميع أنحاء الجسم. وفي دراسة كندية، اكتشف الباحثون أن أولئك الذين تم استكمال وجباتهم بألياف غير قابلة للذوبان لديهم مستويات أعلى من هرمون الجريلين – وهو هرمون يتحكم في الجوع.

16. إذن ما علاقة المحار و الدهون ؟

المحار
Shutterstock

نعقد العزم على القيام بالمزيد من التحديق. المحار من أفضل مصادر الغذاء للزنك، وهو معدن يعمل مع هرمون اللبتين لتنظيم الشهية. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يميلون إلى الحصول على مستويات أعلى من اللبتين ومستويات أقل من الزنك مقارنة بالأشخاص الأقل وزنًا. وجدت دراسة نشرت في مجلة “علوم الحياة” أن تناول مكملات الزنك يمكن أن يزيد من إنتاج هرمون الليبتين لدى الرجال البدناء بنسبة 142٪! يحتوي نصف دزينة من المحار على 43 سعرًا حراريًا فقط ولكنه يوفر 21٪ من RDA الخاص بك من الحديد – وقد ارتبط نقصه بزيادة كبيرة في التعبير الجيني للدهون.

17. الشوكولاته الداكنة

الشوكولاته الداكنة
Shutterstock

وجدت دراسة حديثة أن مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو منعت فئران التجارب من زيادة الوزن وخفضت بالفعل مستويات السكر في الدم. ووجدت دراسة أخرى في جامعة ولاية لويزيانا أن ميكروبات الأمعاء في معدتنا تخمر الشوكولاتة وتحولها إلى مركبات صحية للقلب ومضادة للالتهابات تعمل على إيقاف الجينات المرتبطة بمقاومة الأنسولين والالتهابات. لتعزيز التأثيرات، حاول إقران الشوكولاتة ببعض شرائح التفاح: تعمل الفاكهة على تسريع عملية التخمير ، مما يؤدي إلى تقليل الالتهاب والوزن بشكل أكبر.

18. حزقيال – خبز الحبوب الكاملة

حزقيال - خبز الحبوب الكاملة
Shutterstock

ما يميز خبز حزقيال هو أنه ، على عكس معظم العلامات التجارية، لا تستخدم الشركة السكر في أرغفة الخبز. مع مزيج من القمح والشعير والدخن والعدس والحنطة ، تحتوي هذه العلامة التجارية منخفضة الغلوتين على 8 جرامات من البروتين و 6 جرامات من الألياف في كل شطيرة.

19. مياه سبا

مياه سبا
Shutterstock

تراه جالسًا هناك في كل مرة تجلس فيها في انتظار التدليك. مياه السبا – إبريق من الماء المثلج مع شرائح ليمون كاملة أو برتقال أو جريب فروت – هو بديل رائع لأي شيء آخر قد تميل إلى شربه. تضيف قشور ثمار الحمضيات مركبًا يسمى D-limonene ، وهو مضاد أكسدة قوي يحفز إنزيمات الكبد ، مما يساعد على تخليص الجسم من السموم وطرد الدهون من نظامك. ولا تنسى أن العصائر اللذيذة يمكن أن تساعدك حقًا على إنقاص الوزن! للحصول على أكثر من 150 وصفة ستجعل بطنك مسطحًا.

20. اللوز

اللوز
Shutterstock

ما يصل إلى 92 ٪ من الأمريكيين يتبعون نظامًا غذائيًا ينقصه فيتامين E، ويبدو أن هذا الاتجاه هو الأعلى بين البدناء، وفقًا لدراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية. يعتبر اللوز من أفضل المصادر، حيث يحتوي على حوالي 20 ملليجرام لكل نصف كوب، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون والألياف الأحادية الغير المشبعة، وهو الأمثل للقضاء على مقابض الحب.

21. الكينوا

الكينوا
Shutterstock

إنه بروتين كامل ، بمعنى أنه يحتوي على سلسلة كاملة من الأحماض الأمينية الضرورية لبناء العضلات وفقدان الدهون. (الأرز البني هو بروتين غير مكتمل.) في دراسة في مجلة تحقيقات السكري، اكتشف الباحثون أن المرضى الذين تناولوا كميات أكبر من البروتين النباتي كانوا أقل عرضة للإصابة “بمتلازمة الأيض” (مزيج من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم والسمنة). كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية ليسين، مما يساعدك على حرق الدهون والحفاظ على صحة العظام والجلد. وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة “كيمياء الغذاء“، فإن الكينوا تحتوي على أعلى مستوى من البيتين، وهي مادة كيميائية تعمل على زيادة معدل الأيض لديك وتوقف الجينات التي تشجع دهون مقابض الحب على التسكع.

22. جريب فروت

26 نوع من الأطعمة التي تذيب الدهون العنيدة
Shutterstock

مثل عداء الماراثون الذي يمتد قبل السباق الكبير، فإن تناول نصف حبة جريب فروت قبل الوجبة يمكن أن يعزز أداء جسمك في حرق الدهون، خاصة عندما يتعلق الأمر بمقابض الحب. وجدت دراسة نشرت في مجلة “الأيض” أن تكتيك “الإحماء” هذا يمكن أن يساعد في شد وسطك – بما يصل إلى شبر واحد – في ستة أسابيع فقط! ينسب العلماء التأثيرات القوية إلى المواد الكيميائية النباتية التي تفرز الدهون في الجريب فروت. يمكن أن تتفاعل الفاكهة بشكل سلبي مع بعض الأدوية، لذلك طالما أنك تحصل على الضوء الأخضر من دكتوراه الطب، فخططي لتناول نصف حبة جريب فروت قبل وجبتك الصباحية.

23. ما علاقة الجوز و الدهون ؟

الجوز
Shutterstock

تعمل الدهون المتعددة الغير المشبعة مثل تلك الموجودة في الجوز على تنشيط الجينات التي تقلل تخزين الدهون وتحسن عملية الأيض للأنسولين. عند تناول حوالي 13 جرامًا لكل أونصة واحدة ، يعد الجوز أحد أفضل المصادر الغذائية. وجدت دراسة صغيرة في ولاية بنسلفانيا أن اتباع نظام غذائي غني بالجوز وزيت الجوز قد يساعد الجسم على الاستجابة بشكل أفضل للتوتر ويمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على مستويات ضغط الدم الانبساطي منخفضة.

24. التونة

26 نوع من الأطعمة التي تذيب الدهون العنيدة
Shutterstock

التونة أم لا؟ هذا هو السؤال. كمصدر أولي لحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، تعد التونة الخفيفة المعلبة واحدة من أفضل الأسماك وأكثرها تكلفة لفقدان الوزن، خاصة من منطقة الخصر ومقابض الحب! أظهرت إحدى الدراسات في مجلة Lipid Research أن مكملات أحماض أوميغا 3 الدهنية لها قدرة عميقة على إيقاف جينات الدهون. وبينما ستجد نوعين من الأحماض الدهنية في أسماك المياه الباردة وزيوت الأسماك – DHA وحمض eicosapentaenoic (EPA) – يقول الباحثون إن DHA يمكن أن يكون أكثر فعالية بنسبة 40 إلى 70٪ من EPA في تنظيم الجينات الدهنية ومنع الخلايا الدهنية من التوسع في الحجم.

25. نبات الرجلة

26 نوع من الأطعمة التي تذيب الدهون العنيدة
Shutterstock

ما هي الرجلة؟ على الرغم من أنه ليس طعامًا شائعًا، إلا أنه غالبًا ما يستخدم هذا الأخضر الحامض والمالح قليلاً في الطبخ اليوناني والتركي. يمكنك العثور عليها في متاجر الأطعمة الصحية على مدار العام، وفي أسواق المزارعين في فصلي الربيع والصيف ، ولكن المكان الأكثر احتمالا الذي ستواجهه هو النمو في شقوق ممر سيارتك. فهو فقط عشب عادي بالنسبة لمعظم الناس، فهو كان جزءًا منتظمًا من نظام غاندي الغذائي، وفقط نصف كوب يحتوي على أكثر من 1000 وحدة دولية من فيتامين أ المضاد للدهون. قد يكون هذا أرخص غذاء صحي خفي في العالم!

26. البيض و الدهون ؟

26 نوع من الأطعمة التي تذيب الدهون العنيدة
Shutterstock

يمكن أن يساعدك البيض على إنقاص الوزن لسبب ما: إنه أفضل مصدر غذائي منفرد لعنصر غذائي مضاد للدهون يسمى الكولين. ولكن يمكنك تحسين قدراتهم على محاربة الدهون عن طريق اختيار بيض أوميجا 3. يتم وضع البيض المخصب بأوميغا 3 عن طريق الدجاج الذي يتغذى على بذور الكتان وبذور الشيا وزيت السمك، وبالتالي تحسين البيض تلقائيًا! تناول وجبة الإفطار في المنزل لجني الفوائد.

» + 10 مصادر

لدى ViralCr إرشادات صارمة بشأن المصادر وتعتمد على الدراسات التي تمت مراجعتها من قِبل النظراء ومؤسسات البحث الأكاديمي والجمعيات الطبية. نحن نتجنب استخدام المراجع من الدرجة الثالثة. يمكنك معرفة المزيد حول كيفية ضمان دقة المحتوى الخاص بنا وحداثته من خلال قراءة سياستنا التحريرية.

» - 10 مصادر

مقالات ذات صلة

1 COMMENT

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

error: