السبت، 31 يوليو، 2021
- Advertisement -
- Advertisement -
أسلوب الحياة العديد من استخدامات الملح الرائعة ربما لم تدركيها أبدًا

[هـــام] العديد من استخدامات الملح الرائعة ربما لم تدركيها أبدًا

- Advertisement -

مقلات شائعة

- Advertisement -

لا أعتقد أن هناك بيتًا واحدًا في العالم بدون ملح ، أليس كذلك؟ الملح أكثر من مجرد عنصر أساسي عندما يتعلق الأمر بالطعام، فهو ضروري. ولكن، إذا لم تعتقد أبدًا أن الملح قد يكون له أي فائدة بخلاف تعزيز النكهة في الطعام، فقد فاتك الأمر!

وفقًا لعلم الأحياء الدقيقة للأغذية، يتمتع الملح بخصائص قوية مضادة للبكتيريا ومطهرة. هذا يعني أن الملح منتج تنظيف رائع، إلى جانب وجود العديد من الخصائص الأخرى. يمكنك استخدامه لتنظيف أي شيء من صانع القهوة الخاص بك إلى أسنانك. فيما يلي بعض الاستخدامات الرائعة للملح التي ربما لم تكن على علم بها.

1. افرك الدهون في المقلاة

Shutterstock

يعمل الملح كعامل تنظيف وكذلك كعامل مساعد للمكونات الأخرى. عند إضافته إلى وصفات التنظيف، يعمل الملح على تعزيز صفات إزالة الروائح الكريهة لصابون غسالة الأطباق.

إذا كان لديك مقلاة مغطاة بالدهن، يمكنك تجربة خدعة الملح عن طريق رش طبقة منها وتركها لتقوم بعملها السحري لمدة عشر دقائق تقريباً أو نحو ذلك. ثم، باستخدام منشفة أو إسفنجة مبللة، امسحي الأوساخ ببساطة! تعمل هذه الحيلة أيضًا بشكل رائع مع أواني الحديد الزهر – تفتيح المناطق الحساسة: 6 طرق لعلاج سواد المناطق الحساسة.

2. تنظيف المكواة باستعمال الملح

Shutterstock

إذا قمتي بتمرير مكواة الملابس عن طريق الخطأ على بقعة – فلا داعي لأن تكوني محكومةً بتلطيخ أي قطع أخرى من الملابس. ببساطة تخلصي من المادة اللزجة باستخدام الملح. لن يذوب الملح حتى لو لامس مكواة ساخنة لأن درجة انصهارها تبلغ 1473 درجة فهرنهايت بينما ترتفع المكواة فقط إلى 445 درجة فهرنهايت على الأكثر. لذلك، لن تذوب وتلتصق بالمكواة، بل تنظف أي بقايا عالقة.

رش القليل من الملح على قطعة من الورق ومرر عليها مكواة دافئة. ثم أطفئ النار واتركها تبرد، وبعد ذلك يمكنك مسح المادة اللزجة بقطعة قماش ناعمة.

3. يخفف الملح من لدغات الحشرات

Shutterstock

وفقًا لدراسة أجريت عام 2006 ونشرت في مجلة Food Microbiology، فإن الملح له خصائص مضادة للميكروبات تتخلص من البكتيريا. هذا يجعل الملح مصدرًا مثاليًا للتخفيف من لدغات الحشرات، وخاصة لدغات البعوض.

إذا كنت تعاني من لدغة حشرة تسبب الحكة كثيرًا، فجربي هذا الاختراق بدلاً من المخاطرة بتحويلها إلى قشرة. خذي بعض من الملح وأضفي الماء الكافي فقط لصنع عجينة وافرك هذا المزيج على اللدغة. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا تبليل منطقة اللدغة وفرك بعض الملح برفق عليها. إذا اخترتي أن تفعلي هذا الأخير، فتأكدي من أن الملح الذي تستخدمينه جيد لأنك لا تريد زيادة تهيج الحكة.

4. قمي بتنظيف صانع القهوة الخاص بك

Shutterstock

قررت مؤسسة الصرف الصحي الوطنية أن ماكينات صنع القهوة هي خامس أكثر العناصر قذارة في منزل الشخص. فهي لا يتم تنظيفها فقط نادرًا، ولكنها تجذب البكتيريا أيضًا عن طريق البقاء رطبًا ودافئًا لفترات طويلة من الزمن. لتنظيف سهل، قمي بتشغيل المياه المالحة من خلال الجهاز.

املئي وعاء القهوة بالماء وأضفي أربع ملاعق كبيرة من الملح. ثم قم بتشغيل وعاء القهوة كالمعتاد. يقتل الملح الكثير من البكتيريا ويزيل المرارة المتبقية من دفعات القهوة السابقة. للتخلص من الملوحة، قمي بتشغيل الماء النقي من خلال صانع القهوة. ملحوظة: هذا يعمل مع ماكينات صنع القهوة العادية … لا تجرب جهاز Keurig الخاص بك!

5. الملح يحفظ الإسفنج من الموت القاسي

Shutterstock

إذا أصبحت إسفنجة مطبخك متسخة وجسيمة، فلا تتخلصي منها الآن. املأ وعاءً بالمياه المالحة – حوالي 1/4 كوب من الملح لكل كوبين من الماء البارد. ضعي الإسفنجة في الداخل واتركيها تنقع طوال الليل. بحلول الصباح ، يجب أن تكون قادرًا على إزالة معظم الأوساخ.

يجب أن يحل الملح ببطء محل كل الفراغ الموجود في الإسفنجة مما يدفع الأوساخ للخارج. قد لا تنجح هذه الحيلة مع بعض الإسفنج الصناعي إذا كان به ثقوب كبيرة. إذا كانت هذه هي الحالة، مرري الإسفنجة في غسالة الأطباق بدلاً من ذلك.

6. تقشير قشرة الرأس

[هـــام] العديد من استخدامات الملح الرائعة ربما لم تدركيها أبدًا
Shutterstock

هل سبق لك أن جربتي علاجات ملح إبسوم؟ تعمل لأن الملح مقشر طبيعي. وإذا كنت تعانين من قشرة الرأس، فأنت بحاجة إلى مقشر. افركي بعض الملح الإنجليزي على شعرك وفروة رأسك لإزالة الجلد الميت.

قد يهمك أيضاً: هل تعانين من الشعر الباهت؟ إليك 9 نصائح فعالة للحصول على شعر صحي ولامع

قبل الغسيل، دلكي حبيبات الملح في شعرك الجاف أو الرطب قليلاً. افركيه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق لفرك الجلد الميت تمامًا. بمجرد الانتهاء، يمكنك غسل الشعر بالشامبو وشطفه كالمعتاد. اعتمادًا على شدة قشرة الرأس، يمكنك استخدام هذا العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

7. صنع بروبيوتيك طبيعي

Shutterstock

مخلل الملفوف، هو بروبيوتيك طبيعي ممتاز – والشيء الوحيد الذي تحتاجه لتحويل الملفوف إلى مخلل الملفوف هو الملح!

من السهل حقا صنعه. كل ما عليك فعله هو أخذ رأس الملفوف وقطع اللب بعناية. ثم رش ملعقة كبيرة من الملح في الحفرة واحفظها في وعاء به كمية كافية من الماء لغمرها. يختلط الملح مع العصائر الطبيعية من الملفوف ويسبب التخمر. يمكنك ترك هذا في درجة حرارة الغرفة لمدة تتراوح من شهر إلى ستة أشهر، وفقًا لمدى جاذبيتك. ثم قم ببساطة بتقطيع الملفوف وتخزينه في قنينات الزجاج.

8. الماء المالح يبرد مشروباتك في لمح البصر

[هـــام] العديد من استخدامات الملح الرائعة ربما لم تدركيها أبدًا
Shutterstock

إذا كنت تريد تبريد مشروبك بسرعة، فإليك طريقة رائعة. املأ المبرد بالماء ومكعبات الثلج والملح. ضع مشروباتك بالداخل، واترك مسافة صغيرة بين كل منها. تحقق مرة أخرى بعد خمس دقائق من المرطبات الباردة المثلجة!

الطريقة التي يعمل بها هذا هو أن الملح يقلل من “انخفاض نقطة التجمد” ، أو أدنى درجة حرارة يتجمد عندها أي سائل عند مزجه بالماء. بينما يتجمد الماء عادةً عند 32 درجة فهرنهايت، فإن الملح يأخذها إلى الأسفل عن طريق منع الجزيئات من التبلور بسهولة.

9. الملح يطيل عمر منتجات الألبان

[هـــام] العديد من استخدامات الملح الرائعة ربما لم تدركيها أبدًا
Shutterstock

قد يبدو هذا غريبًا بعض الشيء، لكن إضافة الملح إلى منتجات الألبان سيجعلها تدوم لفترة أطول لأنها مادة حافظة طبيعية. يمتص الملح الرطوبة الزائدة ويمنع تكون العفن. إذا أضفت قليلًا من الملح إلى الحليب، وهي كمية صغيرة جدًا لدرجة أنك لن تتذوقها، فيمكن أن تستمر لمدة أسبوع تقريبًا بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها! يمكن أن يساعد الملح أيضاً في بقاء الجبن جيداً لفترة أطول. ما عليك سوى نقع منديل في الماء المالح وتغطية الجبن به.

10. يحفظ الخس مقرمشاً

الخس المندي في السلطة ليس ممتعًا للغاية، ولكن إحدى طرق الاحتفاظ به، أو أي سلطة خضار أخرى، هش، وهي رش بعض الملح فوقها. لا يضيف هذا نكهة فحسب، بل يحافظ أيضًا على نضارة الخس لبعض الوقت.

تم استخدام الملح كمادة حافظة لعقود من الزمن، على الرغم من أن التفسير العلمي للسبب قد يأتي بعد ذلك. يسحب الملح، الماء من الخلايا من خلال عملية تسمى التناضح، وهي الطريقة التي يقتل بها الملح البكتيريا. سيسحب القليل من الملح كمية كافية من الماء لإبقائه مقرمشًا. ومع ذلك، فإن الإفراط في تناول الملح سوف يسحب الكثير من الماء من الخلايا لإبقائها على قيد الحياة – ناهيك عن جعل سلطتك مالحة جدًا بحيث لا يمكن تناولها.

11. منع قطع الفاكهة من التحول إلى اللون البني

[هـــام] العديد من استخدامات الملح الرائعة ربما لم تدركيها أبدًا
Shutterstock

عندما تترك شرائح الفاكهة بالخارج، فإنها تتحول إلى اللون البني على السطح المقطوع حيث تتلامس مع الأكسجين. ربما سمعت أن عصر بعض الليمون أو الليمون الحامض على الفاكهة المقطعة يمكن أن يوقف تحولها إلى اللون البني – يعمل الملح بنفس الطريقة. يمكنك أيضًا غمرها في الماء لوقف الأكسدة، لكن هذا يمكن أن يصبح أرضًا خصبة للبكتيريا الأخرى. إلا إذا أضفت الملح إلى الماء بالطبع.

تجعل الخصائص المضادة للبكتيريا للملح من المستحيل على الكائنات الحية البقاء على قيد الحياة. لذلك، اغمر الفاكهة المقطعة في الماء مع قليل من الملح وأزلها بعد خمس إلى عشر دقائق.

12. يزيل الملح بقع النبيذ الأحمر

[هـــام] العديد من استخدامات الملح الرائعة ربما لم تدركيها أبدًا
Shutterstock

يعتبر الملح مزيلًا رائعًا للبقع لأنه يمتص الماء بسرعة كبيرة. إذا انسكب النبيذ الأحمر على السجادة، فما عليك سوى رش كمية جيدة من الملح عليها وهي لا تزال مبللة وتنظيفها بالمكنسة الكهربائية بعد 10-15 دقيقة. على عكس معظم محاليل إزالة البقع الأخرى، يتخلص الملح منه تمامًا.

إذا انسكب شيئًا ما على ملابسك، رش الملح على البقعة واتركها لمدة 3 دقائق على الأقل. ثم اشطفها بالماء البارد وكرر العملية عدة مرات إذا لم تختف البقعة في المرة الأولى. بعد ذلك يمكنك غسل ملابسك كالمعتاد.

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

error: