السبت، 31 يوليو، 2021
- Advertisement -
- Advertisement -
الصحة5 أعشاب يمكن أن تساعدك على منع آلام المفاصل

5 أعشاب يمكن أن تساعدك على منع آلام المفاصل

- Advertisement -

مقلات شائعة

- Advertisement -

مع وجود ستة أنواع مختلفة من المفاصل المتحركة في أجسامنا، هناك الكثير من الفرص لتطوير طلاء المفاصل. من الإصابة إلى حالات مثل التهاب المفاصل والتهاب الجراب، هناك العديد من الأسباب المختلفة التي قد تؤدي إلى إصابتك بألام المفاصل. في الواقع، حتى الأمراض مثل النكاف والتهاب الكبد والإنفلونزا يمكن أن تضع ضغطًا كبيرًا على مفاصلك. بغض النظر عن كيفية حدوث آلام المفاصل ، فإن الشيء الوحيد المؤكد هو أنه يمكن أن يؤثر على قدرتك على أداء حتى الوظائف اليومية البسيطة.

بالطبع، إذا كنت تعاني من آلام شديدة في المفاصل، فقد تحتاج إلى اللجوء إلى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو الحصول على وصفة طبية من الطبيب، ولكن هناك الكثير الذي يمكنك القيام به في المنزل للحد من آثاره أو القضاء عليها. اَلام المفاصل. هنا سنكتشف ماهية الأعشاب الخمسة شائعة الاستخدام والتي يمكن أن تجعل حياتك أكثر هدوءًا. كلاهما موضعي وقابل للاستهلاك عن طريق الفم، مما يجعله حلاً سهلاً للغاية لمشكلة لا تطاق. بالإضافة إلى ذلك، فهي خالية من الآثار الجانبية السيئة التي تأتي غالبًا مع الأدوية!

لكن أولاً، دعنا نتعرف على ما يحدث في أجسامنا والذي يسبب ألم المفاصل بالفعل.

الدافع وراء آلام المفاصل: هو الالتهاب

من المحتمل أن يكون الالتهاب كلمة سمعت عنها كثيرًا مؤخرًا. لكن على عكس الاعتقاد الشائع، ليس كل شيء سيئًا. في الواقع، الالتهاب هو آلية الدفاع التي يستخدمها جسمك لضمان عدم اختراق الغزاة الأجانب لجسمك عن طريق عزل الجزء المصاب من الجسم عن باقي المناطق الصحية. لذلك، يعد الالتهاب مكونًا أساسيًا للشفاء.

ومع ذلك، عندما يتحول هذا إلى حالة دائمة، يكون عليك القلق. يحتاج الالتهاب المزمن إلى العلاج فورًا، أو قد يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك آلام المفاصل الشديدة. في الواقع، تركز الأدوية الشائعة التي تصرف بدون وصفة طبية مثل الإيبوبروفين على مكافحة الالتهاب أكثر من التعامل مع الألم نفسه. لذلك، مع أخذ ذلك في الاعتبار، إليك بعض الأعشاب المعروفة بتقليل الالتهاب والتورم، مما يقلل في النهاية من آلام المفاصل.

1. الصبار

5 أعشاب يمكن أن تساعدك على منع آلام المفاصل
Shutterstock

الصبار علاج شائع لحروق الشمس ولكن هناك العديد من التطبيقات الأخرى لهذه العشبة الرائعة. مع أكثر من 75 مكونًا نشطًا، بما في ذلك الألوين والإيمودين المعروفين بكونهما مسكنات تخفف الألم ، يعد الصبار مصدرًا غنيًا للمركبات القوية المضادة للالتهابات.

عندما يتعلق الأمر بتخفيف آلام المفاصل ، يمكن استخدام الصبار موضعيًا وشفويًا. في المقام الأول، يمكنك استخدام هلام الصبار عالي الجودة (من الناحية المثالية علامة تجارية معتمدة من قبل المجلس الدولي لعلوم الألوة) لتطبيقها على المناطق المصابة. ابتعد عن المواد الهلامية العامة لأنها تحتوي على القليل جدًا من الصبار الفعلي أو يتم معالجتها بشكل كبير، مما يقتل آثار الصبار.

يتوفر الصبار أيضاً في شكل مكمل وكبسولة، وهي طريقة سريعة وسهلة لتناوله عن طريق الفم. يعتبر عصير الصبار أيضًا طريقة أخرى لدخول جسمك. عصير الصبار النقي خفيف النكهة ويمكن إضافته بسهولة إلى العصائر والمخفوقات. كلمة تحذير للأشخاص الذين يتناولون أدوية لمرض السكري أو المسهلات المنشطة أو الأدوية المدرة للبول هي أنه يجب عليك استشارة الطبيب قبل تناول الصبار.

2. شجرة الأوكالبتوس

5 أعشاب يمكن أن تساعدك على منع آلام المفاصل
Shutterstock

عنصر شائع يستخدم في الكريمات والمراهم المصنوعة لآلام المفاصل هو الأوكالبتوس، وهو مسكن موضعي قوي. من المحتمل أن تذكرك الرائحة القوية للأوكالبتوس بمسكنات الألم، لكن هذا ليس للعرض فقط. في الواقع، يفترض الباحثون أنه حتى رائحة زيوت الأوكالبتوس الأساسية يمكن أن تخفف الآلام.

تأتي الخاصية المضادة للالتهابات للأوكالبتوس من أوراق النبات. هذا المركب، المعروف باسم العفص، هو علاج فعال للتورم وتسكين الآلام. بالنسبة لمستخدمي الأوكالبتوس لأول مرة، من الأفضل اختبار مدى قدرتك على التحمل لها عن طريق الضغط قليلاً على ساعدك. من المحتمل أن يظهر أي رد فعل سلبي في غضون 24-48 ساعة. وإلا، فأنت على ما يرام!

3. الزنجبيل

5 أعشاب يمكن أن تساعدك على منع آلام المفاصل
Shutterstock

الزنجبيل عنصر بارز في الطب الصيني. الزنجبيل غذاء خارق له فوائد تتراوح من تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والكوليسترول السيئ إلى تحسين مستويات السكر في الدم، وتقوية وظائف المخ، وحتى تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان!

تأثير آخر للزنجبيل هو أنه يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب ومكافحة آلام المفاصل، وذلك بفضل المكون الرئيسي الذي يسمى جينجيرول، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، والعنصر المضاد للالتهابات. لا يتعلق الأمر فقط بالطب الشعبي. الدراسات التي أجريت على آثار الزنجبيل كمسكن للآلام في مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي واعدة للغاية. يتوفر الزنجبيل على نطاق واسع في أشكال طازجة ومجففة ومسحوق. يمكنك إضافة الزنجبيل إلى وجباتك، أو شربه في الشاي، أو تناوله كمكمل غذائي على شكل كبسولة.

4. الشاي الأخضر

5 أعشاب يمكن أن تساعدك على منع آلام المفاصل
Shutterstock

بقدر ما تذهب المشروبات، الشاي الأخضر هو أحد أفضل الخيارات لديك. للشاي الأخضر الكثير من الفوائد الصحية لصحتك العامة، بما في ذلك تحسين وظائف المخ، وزيادة حرق الدهون. وبالطبع يحتوي على العديد من المكونات المضادة للالتهابات التي ثبت أنها تساعد مرضى هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

يفضل معظم الناس شرب الشاي الأخضر فقط، ولكن يمكنك أيضًا تناوله على شكل كبسولة أو صبغة. تتوفر أيضًا مركزات الشاي الأخضر، مما يجعل من الممكن إضافتها إلى مجموعة متنوعة من الأطباق المختلفة. إذا كنت تتناوله كمشروب، يمكنك أيضًا إضافة مكونات أخرى مضادة للالتهابات مثل صبار الزنجبيل لتعزيز آثار تخفيف آلام المفاصل.

5. الكركم

5 أعشاب يمكن أن تساعدك على منع آلام المفاصل
Shutterstock

ربما تكون قد صادفت الكركم كمكون إذا حاولت في أي وقت مضى طهي الكاري، لكن هل تعلم أنه أيضًا مشهور جدًا في الطب الشعبي؟ لقد استوعب العلم الحديث الآن أسلافنا، مما يثبت أن العنصر النشط في الكركم المعروف باسم الكركمين هو عامل قوي مضاد للالتهابات.

حتى أن الأبحاث وجدت أن الكركم قد يكون قادرًا على إبطاء تطور التهاب المفاصل الروماتويدي. على الرغم من وجود تطبيقات موضعية للكركم لتخفيف الآلام، إلا أنه أكثر شيوعًا في العناية بالجمال. وفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية، يكون الكركم أكثر فاعلية عند تناوله عن طريق الفم. إذا كنت لا تحب طعم الكركم، فإن كبسولات الكركمين هي بديل جيد.

استنتاج

5 أعشاب يمكن أن تساعدك على منع آلام المفاصل
Shutterstock

إذا كنت تعاني من آلام المفاصل ، فقد تكون هذه العلاجات الطبيعية هي الحل الأمثل لمشاكلك. بالتأكيد، يمكنك تناول دواء لتخفيف انزعاجك، لكن هذه الأعشاب لا تأتي مع نفس الآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها. يحتاج الجهاز المناعي المفرط النشاط في جسمك إلى مقود، وهذه هي الحل الأمثل.

كما أنها متاحة بسهولة ويسهل تضمينها في روتينك اليومي. في حين أن البعض، مثل الأوكالبتوس، من الأفضل تطبيقه موضعياً، يمكن تضمين معظم الآخرين في وجباتك. تمتزج الأعشاب مثل الزنجبيل والكركم بسلاسة في وجباتك. إذا كان ذلك يعني تناول المزيد من الكاري، فهذا يبدو وكأنه ميزة إضافية بالنسبة لي!

علاوة على كل هذا، فإن هذه الأعشاب الطبيعية لا تسبب أي آثار جانبية كما أنها تقلل من اعتمادك على الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية. والأكثر من ذلك ، أن معظمهم يتمتع بفوائد صحية تتجاوز مجرد تخفيف الآلام. حتى لو فشل كل شيء آخر ولم تحصل على مسكنات الألم المطلوبة من تجربتها، لم تفقد أي شيء أيضًا!

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

error: