السبت، 31 يوليو، 2021
- Advertisement -
- Advertisement -
الصحةأطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من أعراض تشبه أعراض الانفلونزا

أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من أعراض تشبه أعراض الانفلونزا

فيما يلي 5 أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تشعرين بالمرض.

- Advertisement -

مقلات شائعة

- Advertisement -

إذا شعرت أنك قد أصبت بالانفلونزا، فلا تقلقي فالراحة، الشاي والأطعمة المغذية تساعد في الحفاظ على قوة جهاز المناعة لديك حيث يقاوم جسمك الفيروس. من ناحية أخرى، هناك أطعمة معينة يمكن أن تزيد الأعراض سوءا لدى يجب عليك تجنبها إذا شعرت بأعراض الانفلونزا – ولا تنسي إلقاء نظرة عن علاج نزلات البرد: 20 علاجا للانفلونزا من أطباء مختصين.

فيما يلي 5 أطعمة يجب عليك الابتعاد عنها عندما تكون لديك أعراض تشبه أعراض الانفلونزا:

1. الكحول

أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من أعراض تشبه أعراض الانفلونزا
Shutterstock

الكحول مدر للبول، مما يعني أنه يمكن أن تصابي بالجفاف بسرعة إذا لم تشربي الماء بالترادف معه. إذا كان لديك ارتفاع في درجة الحرارة أو ظهور حمى منخفضة، فإن الجفاف هو شيء الذي يجب تجنبه، كما تلاحظ كاسي فافريك، ماجستير في العلوم، اختصاصية تغذية مسجلة، قسم خدمات التعقيم المركزي في مقال لمركز ويكسنر الطبي بجامعة ولاية أوهايو ستساعدك المياه الفوارة أو الماء المنقوع بالكهرباء على البقاء رطباً.

2. الأطعمة الدهنية

أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من أعراض تشبه أعراض الانفلونزا
Shutterstock

إذا كنت تعانين من مشاكل في الجهاز الهضمي، فستحتاجين إلى تجنب الأطعمة المقلية والدهنية. لماذا؟ لأن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، ومن الصعب على جسمك أن يحللها. آخر شيء تريدين القيام به هو زيادة الضغط على أمعائك عندما تشعرين بالفعل بالضيق.

3. الحليب

الحليب
Shutterstock

إن العلم حول ما إذا كان حليب الألبان يتسبب في تكوين الجسم للمخاط أم لا، غير حاسم، ولكنه قد يساعد في تخفيف الضغط في الصدر بالنسبة للبعض. إذا كنت تشعرين بالفعل بالاحتقان، ففكري في التخلص من حليب البقر. 

4. الأطعمة السكرية

أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من أعراض تشبه أعراض الانفلونزا
Shutterstock

من المعروف أن السكريات المضافة تسبب التهاباً في الجسم، مما قد يثبط وظيفة المناعة. تجنبي الحلوى، الكعك، الأطعمة السكرية الأخرى (والمشروبات) حتى تهدأ أعراض الانفلونزا. بدلاً من ذلك، تناولي الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية الغنية بفيتامين سي C للحصول على الحلويات، بما في ذلك البرتقال والفراولة. ضعي في اعتبارك أيضاً دمج اللفت في نظامك الغذائي – كوب واحد من اللفت (نيء ومقطع) يوفر حوالي 80 ملليغرام من فيتامين سي، وهو ما يمثل 89٪ من القيمة الغذائية اليومية (90 ملليغرام).

5. الكينوا

الكينوا
Shutterstock

يجب أيضاً تجنب الحبوب التي يصعب هضمها عندما تشعر معدتك بالضيق، مثل الكربوهيدرات المعقدة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل الخبز المعتمد على القمح والمعكرونة والحبوب العشوائية مثل الكينوا – خاصةً عندما لا يتم طهيها بالكامل. بدلاً من ذلك، يوصي فافريك بالتمسك بالبسكويت المالح والخبز المحمص والمعجنات.

» +4 مصادر

لدى ViralCr إرشادات صارمة بشأن المصادر وتعتمد على الدراسات التي تمت مراجعتها من قِبل النظراء ومؤسسات البحث الأكاديمي والجمعيات الطبية. نحن نتجنب استخدام المراجع من الدرجة الثالثة. يمكنك معرفة المزيد حول كيفية ضمان دقة المحتوى الخاص بنا وحداثته من خلال قراءة سياستنا التحريرية.

» -4 مصادر

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

error: