السبت، 31 يوليو، 2021
- Advertisement -
- Advertisement -
الجمالكيف يمكن إصلاح الأسنان بشكل طبيعي في المنزل؟

كيف يمكن إصلاح الأسنان بشكل طبيعي في المنزل؟

- Advertisement -

مقلات شائعة

- Advertisement -

هل فكرت يومًا أنه يمكنك إصلاح أسنانك بشكل طبيعي؟ مثلما يشفي الجسم كله من تلقاء نفسه إذا تلقى العناصر الغذائية الضرورية، كذلك يمكن للأسنان أن تعيد التمعدن. إليك ما عليك القيام به!

نظافة الأسنان

نظف أسنانك مرتين في اليوم على الأقل، ثم تحقق من نظامك الغذائي! حاول أن تقلل من تناول السكر والمشروبات الغازية والحبوب لأنها يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان. بدلًا من ذلك، تناول المزيد من الدهون الصحية والأوراق الخضراء التي تدعم عملية إعادة التمعدن ولا تنس شرب الماء! الماء مهم جداً للجسم كله!

هل ترغبين بالحصول على الشعر الكثيف واللامع؟ إليك 8 طرق فعالة

استخدام المكملات الغذائية التي تدعم التئام الأسنان!

الأول هو الكالسيوم وهو مهم جدا لصحة الاسنان والعظام. تتجدد أنسجة العظام بشكل دائم إذا تم إعطاؤها “الطعام” الضروري ويحدث نفس الشيء مع الأسنان.

ويأتي في المرتبة الثانية فيتامين D3 وهو من أهم الفيتامينات ويشترك في جميع وظائف الجسم. عندما يتعلق الأمر بصحة الاسنان، يساعد فيتامين D على امتصاص الكالسيوم وتحقيق التوازن بين مستوى المعادن في الجسم.

استخدام المكملات الغذائية التي تدعم التئام الأسنان!

فيتامين K2 مهم أيضًا في عملية إعادة التمعدن لأنه يعمل كموصل مرور ويساعد الكالسيوم في الوصول إلى أجزاء الجسم التي هي في أمس الحاجة إليها، مثل الأسنان والعظام.

المكمل الرابع المغنيسيوم، ضروري للتكوين الهيكلي للأسنان ولامتصاص الكالسيوم بكفاءة في الجسم.

الكولاجين، البروتين الأكثر وفرة في الجسم، لا غنى عنه لصحة الاسنان واللثة. تتكون الأسنان من المينا والعاج والأسمنت والعظام، والتي بدورها تحتوي على مكونات عضوية وغير عضوية، والكولاجين هو المكون الأساسي للجزء العضوي للأسنان والذي بدونه لا يمكن إصلاح الاسنان.

كيف يمكنك إصلاح أسنانك بشكل طبيعي؟

المكمل السادس قادر على القضاء على البكتيريا التي يمكن أن تسبب تسوس الأسنان ونزع المعادن. الأمر يتعلق بالبروبيوتيك! عندما تعتني بالميكروبيوم المعوي، يجب أيضًا الانتباه إلى الميكروبيوم الفموي. يمكن للبروبيوتيك التخلص من رائحة الفم الكريهة وتقليل أعراض التهاب اللثة وتقليل الالتهاب ويمكن حتى منع حدوث سرطان الفم.

للتلخيص، من أجل صحة الاسنان وإعادة تمعدنها، تحتاج أيضًا إلى الكالسيوم وفيتامين D3 وفيتامين K2 والمغنيسيوم والكولاجين والبروبيوتيك.

بعد التحقق من جميع الخطوات، والاستعداد لنظافة الفم  وتغيير نظامك الغذائي وتناول المكملات الغذائية التي تساعد على شفاء أسنانك، عليك التحلي بالصبر! مثلما لم تتشكل التجاويف بين عشية وضحاها، فلن يتم الشفاء من العدم!

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

error: