السبت، 31 يوليو، 2021
- Advertisement -
- Advertisement -
الجمالتبييض الأسنان طبيعياً: 10 علاجات منزلية طبيعية

تبييض الأسنان طبيعياً: 10 علاجات منزلية طبيعية

- Advertisement -

مقلات شائعة

- Advertisement -

يعد اصفرار الأسنان من أسوأ الأشياء التي يكون لها مظهر حكيم. يجعلك تبدو غير نظيف وغير صحي، في حين أن السبب الحقيقي لذلك يمكن أن يكون أي شيء من الكثير من الكافيين إلى رد فعل للمضادات الحيوية.

يعد تبييض أسنانك حلاً واضحا، لكن الإجراء الخاص به يكلف أكثر مما يتخيله المرء في البداية. ما هو أكثر من ذلك هو أن خطة طب الأسنان في معظم التأمينات الصحية لن تغطي تكلفة تبييض الأسنان – والتي يمكن أن تصل إلى عدة مئات من الدولارات – لأنها تعتبر تجميلية.

هذا يعني أنه سيتعين عليك دفع فاتورة كبيرة لشيء بهذه البساطة. نصيحتنا؟ وفر على نفسك المال والمتاعب واحصل على هذه المكونات الرخيصة من متجر البقالة التي يمكن أن تساعدك في تحقيق نفس التأثير! فيما يلي أهم 10 علاجات منزلية لتبيض الأسنان الصفراء – كيف يمكن إصلاح الأسنان بشكل طبيعي في المنزل؟.

1. صودا الخبز

 تبييض الأسنان طبيعياً: 10 علاجات منزلية طبيعية
Shutterstock

صودا الخبز هي واحدة من أرخص وأفضل الأدوات التي لدينا بالفعل في منازلنا للتخلص من الأسنان الصفراء. من أسهل الطرق للاستفادة منه هو مزجه مع معجون أسنانك. خذ حوالي ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز واخلطها مع القليل من معجون الأسنان، ثم استخدم هذا المزيج القاسي لتنظيف أسنانك مرتين على الأقل في الأسبوع. يمكنك أيضاً صنع مزيج من بيروكسيد الهيدروجين وعصير الليمون أو الخل الأبيض لتحل محل الماء الدافئ.

ومع ذلك، فإن كلمة تحذير هي عدم استخدامها بشكل مفرط. الاعتدال مهم جدًا لأن استخدام الكثير من صودا الخبز في كثير من الأحيان يمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا الطبيعية لأسنانك، مما قد يعرضها لمشاكل أخرى والتلف.

2. تبييض الأسنان بقشور البرتقال

Shutterstock

علاج منزلي فعال للغاية لا يكلفك شيئًا حرفيًا وهو قشور البرتقال. البرتقال غني بفيتامين C وقشوره تحتوي على نسبة أكبر من الفاكهة الحقيقية. هذا ما يساعد على محاربة والتخلص من المواد الكيميائية والبكتيريا الموجودة على أسنانك والتي تسبب تلون الأسنان.

ما عليك سوى فرك أسنانك بالجزء الداخلي من قشر البرتقال كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش وستبدأ في ملاحظة التغيير في غضون أسابيع قليلة!

3. تبييض الأسنان بالفراولة

Shutterstock

تعتبر الفراولة من الفاكهة الأخرى التي تعد مصدرًا كبيرًا لفيتامين سي، مما يجعلها منافساً رائعاً للمساعدة في تبييض الأسنان والتخلص من الإصفرار. يمكنك مزج بعض الفراولة لعمل معجون سميك منها ثم استخدامها لفرك أسنانك برفق. سيساعدك القيام بذلك مرتين يوميًا في الحصول على نتائج في غضون أسابيع قليلة.

من ناحية أخرى، يمكنك ببساطة أكلها! قد يستغرق هذا وقتًا أطول قليلاً للتأثير على تلون الأسنان، لكنه يتطلب القليل جدًا من الجهد الإضافي من جانبك. ما عليك سوى إضافة الفراولة إلى قائمة البقالة الأسبوعية وجعلها وجبة خفيفة منتظمة أو مكونًا تستخدمه في وجباتك. بالتأكيد بديل أكثر فعالية من حيث التكلفة – ولذيذ – لإنفاق مئات الدولارات من أموالك التي كسبتها بشق الأنفس على علاجات الأسنان!

4. بيروكسيد الهيدروجين

Shutterstock

يمكن أن يكون بيروكسيد الهيدروجين علاجًا منزليًا فعالاً للغاية لتبييض الأسنان لأنه يحتوي على عنصر تبييض خفيف يمكن أن يساعدك في تحقيق نفس النتائج مثل إجراءات تبييض الأسنان المكلفة. كل ما عليك فعله هو صنع عجينة من بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز، والتي ستستخدمها بعد ذلك لتنظيف أسنانك بالفرشاة (تأكد من أن تكون لطيفة!). في وقت لاحق، يمكنك المتابعة بالفرشاة باستخدام معجون أسنانك المعتاد.

بيروكسيد الهيدروجين مكون آخر يجب أن تستخدمه باعتدال فقط. يمكن أن يؤدي الإفراط في الاستخدام إلى تهيج اللثة أو جعل أسنانك أكثر حساسية – وهذا ليس شيئًا نريده!

5. الليمون

Shutterstock

علاج طبيعي آخر للتخلص من تغير لون الأسنان هو استخدام الليمون. يمكنك الاستفادة من القشر بنفس طريقة قشر البرتقال، وهي فرك أسنانك به. ويمكنك أيضًا استخدام بعض عصير الليمون للغرغرة بفمك بالإضافة إلى ذلك.

6. تبييض الأسنان بالملح

Shutterstock

الملح عنصر تم استخدامه لعقود كطريقة فعالة للتخلص من البلاك الأصفر من الأسنان. سوف تحتاج إلى عمل خليط من ملح الطعام العادي وصودا الخبز، ثم تقوم بفركه على أسنانك. تأكد من أن تكون لطيفًا جدًا وانتبه جيدًا لأن استخدام الفرشاة القاسية جدًا يمكن أن يتسبب في تلف اللثة ومينا الأسنان.

7. الريحان

Shutterstock

يعتبر الريحان أحد أفضل العلاجات الطبيعية المتوفرة للأسنان التي تغير لونها، ولكن هذه ليست كل الفوائد التي يمكنك الحصول عليها منه. في الواقع، يمكن أن يساعد استخدام الريحان أيضًا في منع مشاكل اللثة الخطيرة مثل تقيح الأسنان.

لاستخدام الريحان، ستحتاج إلى تركه يجف في الشمس لبضع ساعات. بمجرد أن يجفوا، اطحنهم إلى مسحوق واخلطهم مع معجون أسنانك، الذي ستحتاج بعد ذلك إلى استخدامه يوميًا. نظرًا لفوائده، لا يتعين عليك التوقف بمجرد زوال أسنانك الصفراء!

8. التفاح

Shutterstock

غالباً ما يوصف التفاح بأنه من الفواكه الرائعة، نظرًا لجميع العناصر الغذائية التي يوفرها لأجسامنا. من المحتمل أنك سمعت عبارة “تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب” ولكن ربما لم تعتقد أن ذلك يشمل طبيب الأسنان!

قد يهمك أيضاً: 7 أسرار لـ خل التفاح لتحسين الصحة والجمال

هذا صحيح، فمضغ تفاحة مقرمشة مرة أو مرتين يوميًا يمكن أن يوفر نفس تأثير تنظيف أسنانك! والأكثر من ذلك أن الخاصية الحمضية للتفاح تعمل كمزيل للبقع لأسنانك. فقط للتوضيح، لا نقترح عليك التخلي عن تنظيف أسنانك. لكن تناول تفاحة مرتين في اليوم يمكن أن يساعد في إزالة تلك البقع المزعجة بشكل أسرع!

9. تبييض الأسنان بالفحم

Shutterstock

الفحم هو عنصر طبيعي آخر أدى إلى ارتفاع شعبيته في جميع أنحاء صناعة التجميل، كمنقي بشكل أساسي. يمكن قول الشيء نفسه عن أسنانك. امزج القليل من مسحوق الفحم في فرشاة أسنانك واستخدمها كما تفعل بانتظام لتجعل بياضك الأبيض اللؤلئي ناصعاً. إذا لم تتمكن من العثور على الفحم، يمكنك استخدام الخبز المحترق وإكليل الجبل كبديل.

10. مارغوسا

Shutterstock

تُعرف مارغوسا بشكل أكثر شيوعاً باسم شجرة النيم، وقد تم استخدامها لتنظيف الأسنان لفترة طويلة. كلاهما، الأوراق والغصين، فعالان للغاية ضد تلون الأسنان، لكنهما يوفران أيضاً مجموعة كاملة من الفوائد لمشاكل الأسنان الأخرى مثل رائحة الفم الكريهة، التجاويف، تقرحات الفم، وأكثر من ذلك.

يمكن استخدام أغصان مارغوسا بدلاً من فرشاة أسنانك العادية – أسنانك والبيئة ستشكرك على ذلك! بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا مضغ تلك الأغصان في وقت فراغك للتخلص من اصفرار الأسنان بسرعة. مسحوق النيم متوفر أيضاً، والذي يمكن استخدامه لفرك أسنانك بالفرشاة.

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

error: